خالد شعيب محافظ مطروح
خالد شعيب محافظ مطروح


لفتة طيبة.. محافظ مطروح يكرم غطاسين لجهودهم في عمليات الإنقاذ

مدحت نصار

الإثنين، 15 مارس 2021 - 06:41 م

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في لفتة طيبة اليوم الاثنين، على لقاء عدد من غطاسي مطروح لتقديم الشكر لهم على مواقفهم وجهودهم الإنسانية المخلصة والتعاون في إنقاذ الغرقى.

جاء ذلك بحضور الشيخ صلاح جبر رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وكلا من سليمان فضل ومهدي العمدة نائبي البرلمان السابقين وعدد من عمد ومشايخ مطروح.

اقرأ أيضا| إنطلاق مرحلة الناشئين للمشروع القومي لإعداد البطل الأولمبي بمطروح

وأشاد المحافظ بجهود الغطاسين في عدد من المواقف والمشاركة في الإنقاذ والبحث عن الغرقى، وكان آخرها غرقى بحيرة كينج مريوط بالإسكندرية.

 
واستمع المحافظ لمطالب واحتياجات الغطاسين، مؤكدًا تلبيتها مع الإسراع بها بالتنسيق مع الجهات المعنية وأهمها تخصيص مقر مناسب لغطاسي المنطقة الشرقية، وذلك بمدينة الضبعة مع توفير المعدات والزي المناسب لتيسير تجمعهم وتحركهم في أي طارئ، كذلك تكوين نقابة لجميع الغطاسين من الحمام شرقا حتى السلوم غربا بشهادات معتمدة بعد اجتياز الاختبارات اللازمة وعمل كارنيهات معتمدة لهم، مع الاستفادة من خبراتهم بمياه البحر بسواحل مطروح  واتجاهات الرياح بها.

وكذلك تيسير قيامهم باعمال الصيد  مع  التصاريح اللازمة خاصة وأن جميعهم يعمل بمهنة الصيد البحري مما يزيد من توفير الثروة السمكية بالمحافظة، بالإضافة إلى توزيع وتنظيم تواجدهم على شواطئ مطروح من الحمام شرقا إلى السلوم غربًا خاصة خلال موسم الصيف السياحي.

وأضاف محافظ مطروح، أنه يجري الإعداد لإقامة ندوة قريبا تحت شعار (مطروح بلا غرقى) يحاضر فيها المختصين لتحقيق الاستفادة لغطاسي مطروح مع تبادل الخبرات والمهارات في ذلك المجال، وكيفية التنظيم وسرعة الحركة وإدارة أي أزمة، كذلك التنسيق مع الحماية المدنية بشأن المعدات اللازمة والتصاريح اللازمة، بينما وجه غطاسي مطروح الشكر لمحافظ مطروح على اهتمامه بهم ودعمه لهم مع استعدادهم الدائم  لمهمتهم الإنسانية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة